البحث

بعد إجراء جراحة الأنف النقاط الأكثر أهمية الواجب اتباعها

1 آگوست 28, 2018

بشكل عام ، فإن القيام بأي نوع من العمليات ، خاصةً التجميلية ، سيسبب العديد من المضاعفات و الاعراض الجانبية بعد إجراء جراحة الأنف . في الوقت الحاضر ، تعتبر جراحة الأنف واحدة من أكثر أنواع عمليات التجميل شيوعا في العالم . بعد الخضوع لعملية تجميل الانف ، سيتعرض الغضروف الذي خضع للعملية الجراحية الى حساسية ، من الضروري أن نحرص على من ظهور أي اعراض او مضاعفات جانبية .

إن حمى العمليات التجميلية ، وخاصة الجراحة التجميلية ، تتزايد في العالم كل يوم ، وكثير من الناس يميلون إلى إجراء جراحة تجميل الانف . للقيام بالعناية بالجمال ، يجب أن تكون على دراية بالتوصيات المهمة قبل وبعد جراحة  وعمليات الأنف ، وأن تعرف ما يجب القيام به قبل الجراحة وما لا يجب القيام به بعد الجراحة ، وفي هذه الحالة يجب عليك استشارة الطبيب. في هذه المقالة ، سنخبرك بما لا يجب عليك فعله بعد إجراء الأنف ، حتى تتمكن من اتخاذ قرار بشأن إجراء جراحة الأنف بوافر  من المعلومات .

عمليات تجميل الانف

انتبه الى راسك بعد إجراء جراحة الأنف

ابق على رأسك مرتفعا قدر الإمكان . ضع رأسك فوق مستوى جسمك عند النوم لمدة أسبوعين على الأقل . للقيام بذلك ، ضع وسادتين تحت رأسك أثناء الاستلقاء .

استعمل الثلج بعد إجراء جراحة الأنف

عند الاستراحة ، ضع الثلج على الأنف والمناطق المجاورة . يكون استعمال الثلج فعالاً فقط في أول 48 ساعة بعد الجراحة للحد من الكدمات والتورم المرتبطين بالجلد . بعد يومين ، يتم استخدام الثلج للحد من الألم وعدم الراحة في فترة ما بعد الجراحة .

لا تجهد نفسك في مهمات صعبة وشديدة

بعد إجراء جراحة الأنف

بعد إجراء جراحة الأنف

يحظر القيام بأي تمرين رياضي حتى أسبوعين من العملية . يجب عدم الجري او الركض والمشي السريع والتمارين الهوائية والانحناء ورفع الأثقال وأي نشاط يتضمن مجهود و القوة . مع بداية الأسبوع الثالث ، يمكنك بدء الأنشطة الرياضية تدريجيا . يجب عدم السباحة لمدة تصل إلى 6 أسابيع . يجب تأجيل الرياضة مثل كرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم ، وكذلك فنون الدفاع عن النفس ، والتي يمكن أن تؤدي إلى ضرر كبير في الأنف ، لمدة 6-4 أشهر .

تجنب العطاس

منذ خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من العملية ، يكون الغشاء المخاطي للأنف حساسًا جدًا ومستضعفًا ، خلال هذا الوقت ، ينصح بتجنب التهوية ويفضل التنفس من الفم. عند العطس ، يجب أن يكون الفم مفتوحًا لإزالة الضغط المرتفع من الفم وعدم إلحاق الضرر بالمخاط الأنفي.

 

تجنب الاستحمام بعد إجراء جراحة الأنف

بعد الجراحة ، يتم وضع ضمادة خاصة على الأنف لمدة 10-7 أيام (جبيرة أو جبس). خلال هذا الوقت ، يجب أن تبقى هذه الضمادات جافة ، لذلك يجب أن تستحم بحيث الرطوبة لا تصل إلى الضمادات الأنفية.

لا تزيل التيبسات الدموية في الأنف ومكانات الجروح

نزيف موجز هو أمر طبيعي في شكل دم لمدة تصل إلى يومين بعد الجراحة. يجب عدم إزالة التيبسات الدموية التي تتشكل داخل الأنف. سيقوم طبيب الجراح بإزالة التيبسات خلال الأسبوع الأول وبعد إزالة حشوة الأنف ، مع وسائل معينة ، إذا لزم الأمر.

بعد إجراء جراحة الأنف

بعد إجراء جراحة الأنف

لا تشرب الكحول و ابتعد عن التدخين والمواد المخدرة

يمكن أن يؤدي التدخين واوالكحول والتبغ الآخر إلى تعطيل عملية التئام الجروح . لذلك من الضروري تجنب التدخين من 6 أسابيع قبل الجراحة و لمدة 3 أسابيع  بعد الجراحة على الأقل . يزيد استهلاك الكحول من خطر حدوث نزيف ما بعد الجراحة .

تجنب استعمال العلكة والمصاصات الأخرى

تجنب تناول الأطعمة التي تتطلب مستويات عالية جدا من المضغ ، خاصة خلال الأسبوع الأول ، ويوصى بشرب السوائل والأطعمة الخفيفة. تجنب العلكة في الشهر الأول .

لا ترتدي الملابس الضيقة بعد إجراء جراحة الأنف

في الأسبوعين الأولين ، ارتدي ملابس مريحة للارتداء. الملابس مع ذوي الياقات المفتوحة والفساتين التي لديها أزرار طوق أفضل.

لا تتعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد إجراء جراحة الأنف

بعد إزالة القوالب الطبية من على الأنف ، تأكد من استخدام SPF مناسب مع الواقي الشمسي . جلد الأنف بعد الجراحة حساس للغاية وقد يتسبب ضوء الشمس المباشر في اختلاف دائم في لون البشرة .

بعد إجراء جراحة الأنف

بعد إجراء جراحة الأنف

لا تقارن أنفك مع الآخرين بعد إجراء جراحة الأنف

يولد كل شخص بصفاته الفريدة. تختلف ملامح الوجه لكل فرد عن تلك الخاصة بالأشخاص الآخرين. لذلك لا تقارن أنفك مع أنف الأشخاص الآخرين الذين اجروا عمليات التجميل من قبل . بشكل خاص في الأسابيع الأولى بعد الجراحة ، يزداد حجم الأنف بسبب المخاط بعد العملية الجراحية ولا يمكن مقارنته مع أنف شخص آخر اجرا العملية منذ عدة أشهر . يجب أن تكون رؤيتك لأنفك واقعية ، ويشير الطبيب إلى هذه النقاط في استشارتك السابقة للعمليات الجراحية. لا تقارن صورة الأنف والوجه مع صور المشاهير لأن هذه الصور غالبًا ما يتم التقاطها في الاستوديو ويتم التقاطها بواسطة المصورين المحترفين ومن بعض الزوايا.

لا تنس المتابعة والعناية بعد إجراء جراحة الأنف

الحصول على النتيجة المثلى للجراحة يتطلب التعاون الوثيق بين الطبيب والمريض. قد تحدث بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها بعد الجراحة حتى مع الجراحين الأكثر مهارة. من المهم أن يكون المريض على ثقة كاملة في الجراح و الطبيب المتخصص والقيام بالزيارات و المتابعة في الأوقات المحددة لتجنب حدوث هذه المضاعفات ، وإذا حدث ذلك ، فيجب التوجه على الفور الى الطبيب المختص ليتم تدارك الموضوع قبل حدوث أي تطورات سيئة او تفاقم الحالة .

تابعونا على الفيس بوك

او يمكنكم الاتصال بنا عبر الواتساب : 00989154959695

پیام ها(1)

اكتب تعليقك هنا

للحصول على معلومات اكثر تواصلوا معنا 00989359813050واتساب